اعتقال المشتبه به في إطلاق النار بمترو الأنفاق في نيويورك

أعلنت السلطات يوم الأربعاء اعتقال المشتبه به في إطلاق النار على 10 ركاب في قطار مترو الأنفاق في حي بروكلين بنيويورك بعد مطاردة استمرت 3

 

أعلنت السلطات يوم الأربعاء اعتقال المشتبه به في إطلاق النار على 10 ركاب في قطار مترو الأنفاق في حي بروكلين بنيويورك بعد مطاردة استمرت 30 ساعة.
وقال مفوض شرطة مدينة نيويورك كيشانت سيويل في مؤتمر صحفي إن المشتبه به فرانك جيمس تم توقيفه بسلام بعد ظهر الأربعاء في مانهاتن بعد بلاغ تلقته الشرطة.
وقالت الشرطة إن جيمس (62 عاما) يشتبه في قيامه بتفجير قنابل دخانية وإطلاق النار من مسدس 33 مرة على الأقل في قطار المترو خلال ساعة الذروة صباح الثلاثاء.
وأسفر الهجوم عن إصابة أكثر من 20 شخصا، 10 منهم بالرصاص، على الرغم من أن أيا منهم لم يتعرض لإصابات خطيرة.
وقال بريون بيس، المدعي العام للمنطقة الشرقية في نيويورك، في المؤتمر الصحفي، إن جيمس متهم بانتهاك الحظر الفيدرالي بارتكابه “هجمات إرهابية وغيرها من الهجمات العنيفة ضد أنظمة النقل الجماعي”، مضيفا أن المتهم “في حال إدانته سيواجه عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة”.
وبحسب السلطات، تعرض جيمس لتسعة اعتقالات سابقة في نيويورك وثلاثة في نيوجيرسي.
وكانت السلطات قد حددت جيمس كـ”شخص موضع اهتمام” ليلة الثلاثاء قبل أن يربطه التحقيق بإطلاق النار بعدة طرق يوم الأربعاء وتعتبره الشرطة مشتبها به وهاربا مطلوبا.
ولا يزال الدافع وراء الهجوم غير واضح وقيد التحقيق.
ويأتي الهجوم في وقت تكافح فيه المدينة للتعامل مع ارتفاع حوادث إطلاق النار. وأظهرت بيانات إدارة شرطة نيويورك ازدياد تلك الحوادث على مستوى المدينة بنسبة 16.2 بالمائة إلى 115 حالة في مارس مقارنة بالعام الماضي.
#الولايات_المتحدة