النقابات التعليمية تدعو لوقفة احتجاجية ضد تفويت إحدى المؤسسات التعليمية العمومية لمدرسة خاصة فرنسية

دعت النقابات التعليمية بمدينة الصويرة، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم غد الجمعة 17شتنبر، احتجاجا على تفويت إحدى المؤسسات التعليمية

 

دعت النقابات التعليمية بمدينة الصويرة، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم غد الجمعة 17شتنبر، احتجاجا على تفويت إحدى المؤسسات التعليمية العمومية، لمؤسسة تعليمية فرنسية خاصة.

وعبرت النقابات التعليمية السبع بمدينة الصويرة (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، المنظمة الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش)، عن رفضها قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تفويت مدرسة التفتح الفني والأدبي (الحسنية 2)، لمؤسسة تعليمية فرنسية خاصة، بعد معتبرة الأمر، حلقة أخرى من حلقات الإجهاز عن المدرسة العمومية .

وقال نقابيو التعليم بالصويرة، إن تفويت المؤسسة التعليمية العمومية، ” صفقة أخرى من صفقات إهداء المؤسسات العمومية التي يتم تجهيزها بأموال دافعي الضرائب في مدينة رصيدها اللامادي يقوم على الفن والأدب إلى الرأسمال”.

وأوضحت النقابات، أنها تستعد لمراسلة مختلف الأجهزة النقابية والحقوقية الجهوية والوطنية والجهات الوصية والمرتبطة بقطاع التربية الوطنية لتحمل مسؤولياتها التاريخية جراء هذا “التفويت الإجرامي”.

كما لوحت النقابات بالتصعيد، مشيرة إلى عزمها خوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة، ضد ما أسمته ب”المؤامرة المكشوفة الرامية إلى سلب أبناء الشعب المغربي مؤسساتهم العمومية”.