رغم الخلاف إسبانيا تدعم المغرب بـ 30 مليون أورو

أعربت الحكومة الإسبانية عن التزامها بالحفاظ على المساعدات المالية التي تقدمها للمغرب، في مجال مكافحة الهجرة السرية، ردا على سؤال من

أعربت الحكومة الإسبانية عن التزامها بالحفاظ على المساعدات المالية التي تقدمها للمغرب، في مجال مكافحة الهجرة السرية، ردا على سؤال من قبل حزب فوكس في البرلمان الإسباني حول سبب استمرار إسبانيا في تقديم الدعم المالي للمغرب، واكدت الحكومة الاسبانية أن المساعدة المالية في محاربة الهجرة رغم الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، ستستمر رغم تدفق آلاف المهاجرين والقصر على حدود سبتة.
وقالت الحكومة الإسبانية إن مجلس الوزراء وافق على مساعدة مالية للمغرب بلغت 30 مليون أورو ، لكنها لم تمنح للمغرب بعد. ومن المعروف أن إسبانيا ملتزمة بمنح هذا المبلغ للمغرب في شكل تعاون ثنائي من أجل محاربة الهجرة السرية. كما أبرزت الحكومة الإسبانية في عدة مناسبات أهمية المغرب في محاربة الهجرة السرية وإبعاد المهاجرين عن الحدود الأوروبية.
وقال مصدر عسكري ، في هذا الصدد ، إن وحدات تابعة للبحرية الملكية المغربية أنقذت خلال الـ 48 ساعة الماضية زورقا على متنه 244 مهاجرا معظمهم من أصول جنوب الصحراء. وتلقى بعض المهاجرين الذين كانوا في حالة صحية سيئة، الرعاية الصحية اللازمة على متن وحدات البحرية الملكية.
وبحسب المصدر ذاته ، فقد أعيد جميع المهاجرين سالمين إلى موانئ المملكة المختلفة ، وتم تسليمهم لقوات الدرك الملكية للإجراءات المعتادة.