Ultimate magazine theme for WordPress.

ابتدائية الرباط ترفض توقيف سلسلة “نص نص” التي تبثها القناة الأولى

0

 

رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، الدعوى التي رفعها محامي ضد السلسلة الهزلية “قهوة نص نص”، التي تبث عبر قناة “الأولى”.

وقررت هيئة الحكم، خلال الجلسة الثالثة للقضية، التي رفعها المحامي محمد لكصي عن طريق دفاعه محمد الداودي، ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، عدم قبول الدعوى شكلا، كما قررت تحميل المحامي الصائر.

وسبق أن تمت مناقشة ملف السلسلة، يوم الإثنين 03 ماي، حيث استمرت الجلسة ما يقارب الساعة، وكان المحامي قد طالب في المقال الاستعجالي الذي تقدم به لدى المحكمة، بتوقيف بث سلسلة “قهوة نص نص”، المعروضة في توقيت الإفطار، من جهته اعتبر دفاع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، بمذكرة دفع خلالها بعدم الاختصاص النوعي للمحكمة الابتدائية للنظر في ملف النازلة، وأن الاختصاص ينعقد لقضاء الموضوع في المحكمة الادارية، ثم بعدم اختصاص قاضي المستعجلات اعتبارا لارتباط النزاع بنقاش يمس الجوهر و لا سبيل لقاضي المستعجلات للنظر في القضية على حالتها، ثم دفع بعدم صفة المحامي المدعي لرفع الدعوى و أن ذلك من اختصاص النقيب حصرا، و عرج في الأخير على مناقشة الموضوع و أن السلسلة الفكاهية تناولت مشاهد تخيلية و لا تمس شخص المدعي و أن الدعوى تمس بحرية التعبير.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد