Ultimate magazine theme for WordPress.

الاتحاد الاوروبي يستعد لإعادة فتح حدوده

0

 

صادق قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أثناء قمتهم في بروكسل على الشهادة الصحية التي ستتيح إعادة فتح الحدود بعد الأزمة الصحية.

ورحبت الدول الأوروبية الـ27 الحريصة على تنسيق إعادة فتح الحدود تدريجيا مع اقتراب الصيف بإحداث “شهادة رقمية أوروبية لكوفيد”، داعيةً إلى “تطبيقها بشكل سريع”.

وقد اتفق النواب الأوروبيون والدول الأعضاء الأسبوع الماضي على هذه الشهادة الهادفة الى تسهيل السفر في الاتحاد الأوروبي اعتباراً من الأول من يوليو. وهي ستثبت أن حاملها تلقى اللقاح ضد كوفيد-19 أو لديه فحصا نتيجته سلبية، ويُعد هذا الإجراء مهما بشكل خاص بالنسبة لكرواتيا وإسبانيا واليونان المعتمدة بشكل كبير على السياحة.

لكن بعض الدول تريد الاحتفاظ بحقها في أن تفرض على حاملي هذه الوثائق بعض التدابير (مثل الحجر الصحي أو فحوصات إضافية).

وحتى 30 ماي، سيكون حوالى 170 مليون شخص في الاتحاد الأوروبي (أي 46% من السكان البالغين) قد تلقوا اللقاح المضادة لكوفيد-19، بحسب المفوضية الأوروبية التي تطمح إلى بلوغ نسبة تلقيح 70% من السكان بحلول نهاية يوليو.

في المقابل، عبر القادة الأوروبيون عن اختلافهم بشأن خطة العمل المستقبلية حول المناخ التي ستقترحها المفوضية الأوروبية في منتصف يوليو بهدف تحقيق الحياد الكربوني في القارة عام

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد