Ultimate magazine theme for WordPress.

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تتوج بجائزة “أحسن تقرير إخباري للتبادل المتوسطي”

0

توج المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط (كوبيام) الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجائزة أحسن تقرير إخباري للتبادل المتوسطي (Prix ERN-Med 2021) في دورتها الخامسة، التي خصصت خلال هذا العام لتيمة “الإعلام والعلوم: أهمية المعلومات الدقيقة في مواجهة الأخبار الزائفة” وموضوع “كوفيد-19: محاربة الأخبار الزائفة”.

ورشحت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لهذه الجائزة، التي تتنافس حولها الهيآت الأعضاء في التبادل المتوسطي، تقريرا لمديرية الأخبار حول “محاربة الأخبار الزائفة في زمن الوباء (كوفيد 19)”، من إنجاز الصحفية مريم بنزكري والمصور حمزة السايح والموضب يوسف المزياني، وتطرق إلى ظاهرة تزايد الأخبار الزائفة في زمن الجائحة، وخطرها على نفسية الانسان واستقرار المجتمع، من خلال تسليط الضوء على مبادرة إعلامية وجمعوية جادة لمحاربة الاخبار الزائفة وهي منصة “تحقق”. كما تطرق الى عقوبة نشر الأخبار الزائفة.

وفاز هذا العمل المغربي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالجائزة بعد استيفائه معايير الانتقاء، وأبرزها الأهمية التحريرية للموضوع ومعالجته الصحافية، والجودة التقنية، سيما التقاط الصورة والتوضيب وجودة الصوت والمدة الزمنية، علاوة على احترام الشروط التقنية لتبادل المواد الإعلامية، ثم الفائدة العامة للموضوع جهويا ومتوسطيا وقابليته للاستعمال والبث من طرف باقي الدول الأعضاء.

وهنأ المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط (كوبيام)، باسمه وباسم اتحاد إذاعات الدول العربية، والإتحاد الأوربي للإذاعة والتلفزة، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بهذا التفوق، الذي توجها بهذه الجائزة، التي دعمتها خلال هذه السنة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط من المنظمات الدولية التي تعد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عضوا فعالا فيها، وتشكل مجالا من مجالات التعاون الدولي والمتعدد الأطراف التي تساهم فيها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في ميادين الإنتاج المشترك والتكوين الدولي وتبادل البرامج والمواضيع الإخبارية والتسجيلات الموسيقية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد