Ultimate magazine theme for WordPress.

“الفيزا ديال فرنسا”..مطالب باجتماع طارئ في البرلمان

0

 

طالب الفريق الحركي بمجلس النواب، بعقد اجتماع طارئ للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، حول آفاق العلاقات المغربية التونسية وصعوبة حصول المغاربة على تأشيرات دخول فرنسا.

وقال الفريق الحركي ضمن طلبه الموجه لرئيس لجنة الخارجية، إن استقبال الرئيس التونسي لزعيم الكيان الانفصالي في إطار المنتدى الافريقي الياباني (تيكاد) المنعقد مؤخرا بتونس، لقي استهجانا واستنكارا من قبل كل فئات الشعب المغربي ومؤسساته.

وأضاف الفريق الحركي، أن هذا التصرف اللامسؤول وغير المحسوب العواقب والذي يضرب في صميم العلاقات التاريخية المتينة بين الشعبين المغربي والتونسي، داعيا لاجتماع عاجل للجنة الخارجية “نظرا لخطورة هذا العمل المعزول لرئيس الجمهورية التونسية، وحيث أن البلدين تجمعهما علاقات ثنائية على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي وغيرها”.

كما طالب بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، لهذا الاجتماع وذلك لتدارس موضوع” واقع وأفاق العلاقات المغربية – التونسية”.

في السياق ذاته، طالب الفريق الحركي بانعقاد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك لتدارس موضوع “الصعوبات المرتبطة بحصول المغاربة على التأشيرات من قبل بعض المصالح القنصلية”.

وجاء في طلب الفريق البرلماني، أن العديد من المواطنين المغاربة عبروا عن استيائهم من ارتفاع معدل رفض التأشيرات دون مبرر من قبل بعض المصالح القنصلية الأوربية التي تنتمي الى فضاء “شينغن” نظير الشريك التقليدي للمغرب فرنسا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد