Ultimate magazine theme for WordPress.

القوات المسلحة الملكية تتسلم 300 مدرعة لحماية الحدود

0

 

تسلمت القوات المغربية 300 عربة عسكرية مدرعة من طراز VLRA 2 التي سبق وطلبت الحصول عليها من الشركة الفرنسية Arquus، استنادا إلى موقع “Defensa” الإسباني.

الموقع الإسباني المتخصص، أفاد بأن أول دفعة من هذه العربات المدرعة تسلمها المغرب في يونيو الماضي وقد اكتمل الحصول على 300 منها متم شهر أكتوبر المنصرم.

نفس المصدر أكد على أن القوات المغربية أدخلت تعديلات على بعض العربات المدرعة وقد تم تسخير الأخيرة للخدمة العسكرية في الجدار العازل لحماية الحدود في الصحراء المغربية.

وتم تزويد مدرعات VLRA 2 الرباعية الدفع بمدافع من صنف “Zu-23-2” لإتمام المهام الموكولة لها بمراقبة الشريط الحدودي في الصحراء المغربية على أتم وجه.

وتحوز المدرعات التي تحصل عليها المغرب بسمعة عالمية وقد تم بيع 12 ألف قطعة منها في العالم، حيث تستطيع قطع 1400 كلم باستقلالية تامة وبسرعة 110 كلم في الساعة.

كذلك تستطيع VLRA 2 تحميل 12 عسكريا فضلا عن الطاقم الموكن من جنديين، وقابلة للتزود بمدافع من عيار 5,56 ملم و7,62 ملم و12,7 ملم مع راجمة قنابل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد