Ultimate magazine theme for WordPress.

المافيا المغربية..حراسة مشددة لوزير العدل البلجيكي إثر تهديدات “خطيرة”

0

شددت الحراسة على وزير العدل البلجيكي فانسان فان كويكنبورن وتم توقيف ثلاثة أشخاص في هولندا اثر تلقيه تهديد ا “خطير ا”، حسبما أعلنت النيابة العامة الاتحادية السبت.

وبحسب الصحيفة الفلمنكية “هيت لاتستي نيوز”Het Laatste Nieuws”، عثر “على الأقل” على سلاح ناري وزجاجات مملوءة بالبنزين داخل مركبة مسجلة في هولندا تم رصدها قرب منزل الوزير في ضواحي كورتري (شمال غرب).

ورفضت النيابة العامة الاتحادية تأكيد هذه المعلومة.

وقالت في بيان إن ثلاثة أشخاص أوقفوا ليل الجمعة السبت في هولندا. وط لب نقلهم إلى بلجيكا.

والثلاثة هولنديون ويبلغون 20 و29 و48 عاما.

وكتب فان كويكنبورن في تغريدة: “الى اللقاء جميعا. تدخلت أجهزتنا الأمنية بسبب تهديد ملموس ضدي. أنا وعائلتي بأمان”، مضيفا “معركتنا ضد الجريمة المنظمة مستمرة. مع المزيد من القوى العاملة والموارد أكثر من أي وقت مضى. لن نرضخ أبدا للعنف.”

ولفتت النيابة العامة الاتحادية إلى أنها “أ بلغت خلال الأسبوع الماضي بتهديد محتمل” يطال وزير العدل، مشيرة إلى أن تحقيق ا أوكل الى قاضي تحقيق “أشار بسرعة إلى وجوب أخذ هذا التهديد على محمل الجد”.

وشددت الحراسة حول الوزير المعني وتقرر ألا يشارك في بعض النشاطات المقررة للأيام المقبلة. ولم تكشف النيابة العامة أي تفصيل إضافي بشأن التحقيق.

وقال رئيس الوزراء ألكسندر البلجيكي دي كرو إن التهديدات “غير مقبولة على الإطلاق”
رد دي كرو حسب وكالة بيلجا معتبرا التهديدات ضد وزير العدل البلجيكي “غير مقبولة على الإطلاق”. وأضاف الليبرالي الفلاماكي: “لنكن واضحين: لن نسمح لأنفسنا بأن يخيفنا أحد. العمل مستمر”.

وأضاف رئيس الوزراء أنه اتصل بوزير العدل (Open VLD) وتعاطف أيضًا مع أسرته. أخيرًا ، شكر ألكسندر دي كرو أجهزة المخابرات والأمن البلجيكية والهولندية على تعاونهما.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد