Ultimate magazine theme for WordPress.

المطارات المغربية الأكثر تضرارا انسحاب “ريانإير” من المغرب

0

 

تعتزم الشركة الأيرلندية الطيران “ريان إير” منخفضة التكلفة، وقف رحلاتها بشكل نهائي إلى المغرب، مما سيؤثر في حال أخذت القرار النهائي على مطار إبن بطوطة الدولي في طنجة بشكل كبير.

 

وحسب الموقع الإخباري “مغرب إنتليجينس” فإن الشركة الإيرلندين تعتزم وقف رحلاتها إلى المغرب ابتداء من ماي القادم بسبب، الإغلاقات المتتالية وغير المبررة، على حد تعبير الشركة، ما يمنع شركة ريان إير من الوفاء بالتزاماتها تجاه عشرات الآلاف من الركاب الذين يستخدمون خطوطها على وجه التحديد، خاصة تلك التي تحافظ عليها مع ملقة وفالنسيا وإشبيلية في إسبانيا ومطار بيرغامو في ميلانو بإيطاليا نحو طنجة المغربية.

وبالإضافة إلى المدن الأوروبية المذكورة، فإن الشركة الأيرلندية تسير رحلات أسبوعية من ونصف أسبوعية من بروكسيل البلجيكية، ومدن ألمانية تتمثل في “ديسلدورف”، “فرانكفورت” و”كولن” وغيرها ليس إلى طنجة فقط، بل بالخصوص نحو مدن فاس والناظور ووجدة.

وكانت الشركة الأيرلندية، أعلنت قبل أسابيع، إلغاء جميع رحلاتها من وإلى المغرب، من دجنبر إلى 1 فبراير 2022.

وبررت الشركة قرارها بـ “عدم الوضوح من جانب الحكومة المغربية بشأن منع الحركة الجوية”، مشيرة إلى أن القرار أثر على 160 ألف عميل حينها.

وأشارت تقارير متخصصة في الطيران السياحي، إلى أن انسحاب شركة ريان إير من السوق المغربية سيكون له تأثير سلبي على السياحة في المملكة، حيث لا تزال الشركة الأيرلندية واحدة من الشركات العالمية التي يستخدمها ملايين السائحين، بسبب انخفاض أسعار تذاكرها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد