Ultimate magazine theme for WordPress.

المهاجرين المغاربة في صدارة الحاصلين على الجنسيات الأوروبية

0

 

لا يزال المواطنون المغاربة في صدارة المهاجرين الحاصلين على الجنسيات الأوروبية، حيث بلغ عدد الذين حصلوا على هذه الجنسيات في سنة 2019 فقط، 66 ألفا و800 شخص.

 

وبحسب تقرير حديث لـ”أوروستات”، نشرته اليوم الاثنين وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإن المهاجرين المغاربة يتفوقون على باقي الجنسيات في عدد الحاصلين على الجنسية بالاتحاد الأوروبي، والبالغ عددهم 706 آلاف و400 شخص.

ويتقدم المواطنون المغاربة على الألبان الذين حصل 41 ألفا و700 منهم على جنسيات أوروبية، متبوعين بالبريطانيين بـ29 ألفا و800 شخص.

وحسب التقرير، فإن أكثر الدول الأوروبية التي حصل المغاربة على جنسياتها هي إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، حيث بلغت نسبة المغاربة الذين حصلوا على جنسيات هذه الدول الثلاثة 84 في المائة من مجموع المغاربة الحاصلين على الجنسيات الأوروبية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها المغاربة الرتبة الأولى في عدد الحاصلين على الجنسيات الأوروبية، فمنذ سنوات والتقرير الذي يصدر عن مركز الإحصاء الأوروبي “أوروستات” التابع لبرلمان الاتحاد الأوروبي بلوكسمبورغ، يؤكد تصدر المغاربة لقائمة البلدان الأكثر حصولا على الجنسيات الأوروبية، وخاصة الجنسيات الإسبانية والإيطالية والفرنسية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد