Ultimate magazine theme for WordPress.

رئيس شركة طيران عالمية ينتقد قرار المغرب بإغلاق حدوده الجوية

0

 

قال رئيس شركة الطيران منخفضة التكلفة “رايان إير” مايكل أوليري، أمس الاثنين في لشبونة البرتغالية إن شركته قلقة لما سماه “الغريزة الأولى للسياسيين الأوروبيين، ألا وهي القيام بشيء ما لحظر الرحلات الجوية”.

وأضاف رئيس الشركة الإيرلندية للخطوط الجوية، أنه لا يرى “أسباباً مبررة لمنع تطعيم الأشخاص أو إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز”PCR” المتسلسل السلبية للقيام برحلة”.

وحول المغرب ذكر أن شركته قلقة من إغلاقها الرحلات الجوية من وإليها، وتحدث قائلا ” نحن بصراحة لا نعتقد أن هناك مخاطر على السفر الجوي داخل أوروبا”.

وكشف المتحدث ذاته أن رحلات شركة الطيران الخاصة به تم حجزها بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركات ليست هي من تلغي الرحلات بل الدول.

وقررت العديد من دول العالم وقف الرحلات الجوية للمسافرين جزئيا أو كليا كالمغرب وإسرائيل، احترازا من نفشي متحور كورونا الجديد “أوميكرون”، الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بـ”المقلق جدا”.

وانتشر المتحور الجديد، حسب المعطيات العلمية الأولية، في صفوف الشباب في دول جنوب القارة الإفريقية، وأظهرت الملاحظات الأولية أن درجة انتشاره تناهز أربعة أضعاف المتحورات الأخرى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد