Ultimate magazine theme for WordPress.

زيادات جديدة في ثمن “الكارو” ابتداءا من السبت المقبل

0

تسري الزيادات الجديدة في أسعار السجائر اعتبارا من فاتح يناير المقبل، حيث ينتظر أن تتواصل تلك الزيادات على مدى الخمسة أعوام المقبلة، انسجاما مع التوجه الرامي إلى محاصرة استهلاك التبغ تبعا لتوصية منظمة الصحة العالمية.

 

عممت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مذكرة على مصالحها، اليوم الخميس 30 دجنبر، تتجلى منها أسعار البيع للعموم للسجائر اعتبارا من فاتح يناير المقبل.

وستشهد أسعار بعض أنواع التبغ المصنع للعموم تغييرات اعتبارا من فاتح يناير، حيث توضح قائمة مرفقة للمذكرة تلك الأسعار، وكذلك قاعدة حساب مكون القيمة والضريبة الداخلية على الاستهلاك المرتبطة بها.

وينص قانون مالية العام الحالي على إصلاح ضرائب السجائر على أساس تصاعدي، حيث سيمتد ذلك إلى غاية 2026، وهو ما ينسجم مع توصيات منظمة الصحة العالمية الرامية إلى محاصرة استهلاك التبع.

وينتظر أن تفضي الزيادة التدريجية في الضريبة الداخلية لى استهلاك التبغ على مدى خمسة أعوام إلى نقل حصص تلك الضريبة من 100 درهم لكل 1000 سيجارة في 2022 إلى 550 درهما في عام 2026.

وقد نص قانون مالية العام المقبل على رفع الضريبة على الاستهلاك الداخلي على السوائل لشحن أو إعادة شحن السجائر الإلكترونية أو الأجهزة المماثلة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد