Ultimate magazine theme for WordPress.

ليدك تواصل مشاريعها بمجموع مجالها الترابي بالبيضاء

0

في إطار مشاريع التدبير المفوض بالعاصمة الإقتصادية، تنجز ليدك هذه السنة 122 مشروعا للقرب على مستوى جهة الدار البيضاء سطات. و تهم هذه المشاريع تجديد و تقوية شبكات الإمداد و كذا عمليات ربط المناطق السكنية، و ذلك بغلاف مالي يبلغ حوالي 113 مليون درهم بدون احتساب الضرائب.

و على غرار المشاريع التي يتضمنها برنامج هذه السنة لتجديد و تقوية شبكات و منشآت الماء و التطهير السائل، تم إتمام أشغال لتقوية شبكة الكهرباء على مستوى الحي الحسني و حي السيال، حيث يتعلق المشروع بتقوية شبكة الجهد المنخفض بتجزئة الأزهري 2 بالحي الحسني.

ويشمل المشروع وضع أسلاك كهربائية تحت أرضية على طول 1435 متر، و كذا تجديد 142 إيصال خاص بالزبناء. و تبلغ كلفة المشروع 1 مليون و 443 ألف درهم بدون احتساب الضرائب، مع العلم أن هذه الأشغال يتوقع أن تستغرق 3 أشهر.

من جهة أخرى يجري إنجاز الشطر الأول من مشروع ثان لتجديد شبكة الماء الشروب بحي السلام بالسيال على مستوى المجال الترابي لمقاطعة الحي الحسني. و يتميز هذا المشروع بكونه يدخل في إطار تحسين جودة خدمات إمداد حي السيال بالماء الشروب، و يتضمن تجديد قناة طولها 1449 متر طولي و تتراوح أقطارها بين 75، 90 و 110 ميليمتر، بالإضافة إلى تجديد 140 إيصالا خاصا بالزبناء.

وتبلغ الكلفة الاستثمارية الخاصة بهذه العملية 1 مليون و 160 ألف درهم بدون احتساب الضرائب، و يتوقع أن تستغرق هذه الأشغال 5 أشهر خلال السنة الجارية 2022.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد