Ultimate magazine theme for WordPress.

نقاد السينما المغربية يجددون مكتبهم

0

عقدت جمعية نقاد السينما بالمغرب، أمس الأحد بالدار البيضاء، جمعها العام العادي، تم خلاله، على الخصوص، تجديد مكتبها المسير.

وقال الناقد السينمائي محمد اشويكة، الذي انتخب بالمناسبة أمينا للمال بالجمعية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين، إن هذا تميز هذا اللقاء بمصادقة الأعضاء الحاضرين بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، حيث تم التصويت على المكتب الجديد المتكون من عمر بلخمار رئيسا، وخليل الدمون كاتبا عاما، وعبد الجليل لبويري نائبا له، وبوشتى فرقزايد نائبا لأمين المال، ومبارك حسني ومحمد البوعيادي مستشارين.

يشار إلى أن جمعية نقاد السينما بالمغرب احتفلت منذ مدة بذكراها الفضية، وهي تصدر سنويا عدة كتب فضلا عن “المجلة المغربية للأبحاث السينمائية”.

وتهدف الجمعية على الخصوص إلى تطوير النقد السينمائي بالمغرب وتشجيعه عن طريق العمل على توحيد جهود نقاد السينما المغاربة، والتعريف بالإنتاج السينمائي بالمغرب ومتابعته إخبارا ونقدا وتحليلا وتوثيقا، والإسهام في إصدار منشورات متخصصة في السينما.

كما تعمل الجمعية على ربط وتطوير علاقات مع الجمعيات والهيئات والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك والتي لها علاقة بالسينما وبالحقل السمعي البصري على المستوى الوطني والدولي، والإسهام في المهرجانات الوطنية والدولية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد