Ultimate magazine theme for WordPress.

وزارة الصحة تعلن عن دخول 7 مغاربة مصابين بفيروس أوميكرون لأقسام الانعاش

0

 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أن سبع حالات مؤكدة إصابتها بمتحور “أوميكرون”، ترقد في أقسام الإنعاش والعناية المركزة.

منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، لم يقدم أي معطيات إضافية بخصوص هذه الحالات التي أدخلت الإنعاش، فيما اكتفى بالإشارة إلى ارتفاع معدل الحالات الجديدة الوافدة على أقسام الإنعاش والعناية المركزة، منتقلة من 42 حالة جديدة في الأسبوع الأول إلى 152 حالة وافدة في الأسبوع الأخير.

وأكد المرابط، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية بالمغرب، أن حالات المتحور الجديد لفيروس “كورونا” المستجد، “أوميكرون”، في تكاثر مستمر.

وأوضح المسؤول ذاته أن المغرب دخل، ومنذ ثلاثة أسابيع، في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع للفيروس، موردا أن هذه الموجة تتميز بتغير أسبوعي كبير في عدد الحالات، إذ بلغت نسبة التغير في الأسبوع الأول 50 بالمائة، ثم 150 بالمائة في الأسبوع الثاني، لترتفع في الأسبوع الأخير إلى 222,5 بالمائة بتسجيل 10658 حالة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد