Ultimate magazine theme for WordPress.

وصول اللقاح الصيني إلى مطار محمد الخامس

0

أكدت وزارة الصحة توصل المغرب بأول دفعة من لقاح سينوفارم الصيني للتطعيم ضد وباء كوفيد -19.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، أن طائرة محملة باللقاح ضد فيروس سارس كوف- 2، حطت اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 ، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وهذه المرة قادمة من جمهورية الصين الشعبية وعلى متنها أول شحنة من اللقاح الذي أنتجته المؤسسة الصناعية الصينية للأدوية سينوفارم بشراكة مع المختبر الوطني الصيني للتكنولوجيا الحيوية (سي- إين- بي- جي).

ويأتي هذا حسب ذات المصدر، تنفيذا للتوجيهات الملكية، لإطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق لتحصين كافة مكونات الشعب المغربي، بهدف تحقيق مناعة جماعية تمكن من تقليص عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن هذا الوباء الفتاك.

وتابع البلاغ، الجدير بالذكر أن لقاح سينوفارم حصل على ترخيص السلطات الصحية ببلد المنشأ بعد أن أثبت نجاعته وفاعليته وخلوه من أية أضرار محتملة أكدتها البيانات ما قبل السريرية والسريرية. الشيء الذي مكن هذا اللقاح من الحصول أيضا على ترخيص وزارة الصحة المغربية بعد استشارة اللجنة الوطنية حول اللقاحات والتي وافقت عليه بالإجماع.

وأكدت الوزارة أنه سيتم توزيع هذه الشحنات على مجموع جهات المملكة يومه الأربعاء 27 يناير 2021 بعد استكمال كافة الإجراءات التقنية الضرورية.

وللإشارة فقد اقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح)، حيث توصلت بلادنا يوم الجمعة 22 يناير 2021 بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند وتم توزيعها على كافة جهات المملكة في أفق انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد