Ultimate magazine theme for WordPress.

النيابة العامة تكشف أسباب اعتقال “عروبي في ميريكان”

0


وكان محمد العمراني، شقيق الناشط المغربي شفيق العمراني المعروف لدى متابعيه ب“عروبي في ميريكان” قد كشف أمس السبت أن شقيقه اعتقل مساء السبت عند وصوله إلى مطار الرباط سلا قادما من بلجيكا.

وأفاد المتحدث على حسابه بفيسبوك أنه توجه أمس على الساعة السابعة مساء إلى مطار الرباط سلا لاستقبال أخيه شفيق القادم من بلجيكا، ونزلت الطائرة على الساعة السابعة و22 دقيقة مساء، لكن خرج جل الركاب إلا شفيق.

وأضاف: “هاتفني أخي ليخبرني أن البوليس اعتقله بالمطار، وانتظرت خروجه لكنه لم يخرج، وعند التاسعة والنصف ليلا أخبرني أحدهم أن أخي بكوميسارية الرباط، وفي منتصف الليل هاتفني آخر وقال إنه معتقل بالدار البيضاء لمدة 48 ساعة”.

من جهته، أوضح وكيل الملك في بلاغ، أن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره مجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عمومين.

وزاد البلاغ: “وبعد إيقافه بتاريخ 06/02/2021 وإشعاره بحقوقه القانونية، تم وضعه تحت الحراسة النظرية، وأشعرت عائلته بهذا الإجراء في شخص شقيقه محمد العمراني، ولازال البحث جاريا في مواجهته تحت إشراف النيابة العامة في احترام تام للمساطر
القانونية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد