Ultimate magazine theme for WordPress.

حموشي في تركيا لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين

0

 

يجري عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، زيارة عمل إلى تركيا في الفترة الممتدة بين 19 و21 شتنبر 2024. وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وتركيا، وتبادل الخبرات الأمنية والتكنولوجية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

وخلال هذه الزيارة، التي جاءت بدعوة رسمية من السلطات التركية، التقى حموشي مع الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، منير كارال أوغلو، والمدير العام للاستعلامات التركية، سلامي يلديز. ناقش الطرفان مجموعة من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، واستعرضا سبل تعزيز التعاون الأمني وتبادل الخبرات في مواجهة التهديدات الإجرامية العابرة للحدود.

وتميزت هذه اللقاءات الثنائية بتطابق وجهات النظر حول ضرورة تدعيم آليات التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين، وتطوير شراكات استراتيجية لمواجهة المخاطر المتزايدة على المستويين الإقليمي والدولي.

حموشي بتركيا 2

وفي إطار زيارته إلى تركيا، حضر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24) الذي يُنظم في أنقرة. واطلع حموشي خلال هذه الزيارة على أحدث التجهيزات والابتكارات التكنولوجية في مجال الأمن والدفاع، والتي تهدف إلى تعزيز القدرات الأمنية في مكافحة التهديدات الإجرامية الحديثة.

وأكد البلاغ، الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتقوية التعاون الأمني الدولي وتبادل الخبرات لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، بما فيها الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد