Ultimate magazine theme for WordPress.

دوزيم تتخلى عن “مباشرة معكم” لصالح “ملاحظون”

بلاطو برنامج مباشرة معكم
0

تطلق القناة الثانية برنامجا حواريا جديدا، سيعوض برنامج “مباشرة معكم” الذي استمر لقرابة عقدين من الزمن، البرنامج الجديد سيحمل عنوان “ملاحظون”.

وسيعهد بتنشيط البرنامج الصحافي الحسين وزيك، وسيكون “ملاحظون” شكلا من أشكال البرامج الحوارية التي تعرف انتشارا متزايدا ونجاحا منذ سنوات، والتي تعتمد على استضافة إعلاميين وكتاب الرأي (Chroniqueurs) ومبدعين من قناعات ومشارب مختلفة لمناقشة قضايا الساعة.

 

وترى مديرية البرامج الإخبارية والشريط أن برنامج “ملاحظون” ينبني على تشكيل “ناد” من حوالي عشرة أسماء تتم استضافة أربعة مشاركين منه في كل حلقة حسب نوعية الأحداث ومجال اشتغال كل مشارك لمناقشة أبرز الأحداث التي ميزت الأسبوع بلغة بسيطة ومفهومة لشريحة واسعة من المشاهدين/ات. وبأسلوب يقطع مع لغة الخشب ويذهب مباشرة إلى حقيقة الموقف أو التحليل بعيدا عن لغة المجاملات أو التوافق المفتعل.

يتكون برنامج “ملاحظون” من عدة فقرات بمعدل فقرة لكل حدث من أحداث الأسبوع. وتتم الاستعانة طيلة مدة البرنامج وعند الانتقال من فقرة إلى أخرى بوسائل بصرية مصدرها الأساسي وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية “توثق” للحدث (تصريح مصور، صورة، جملة، عنوان لمقال…).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد