Ultimate magazine theme for WordPress.

بعد الأخضر .. هل تختزن أرض المغرب مخزونا كبيرا من الهيدروجين الأبيض؟

هل يتوفر المغرب على مخزون من الهيدروجين الطبيعي؟
0

بعد أن وضع المغرب خارطة طريق للنهوض بقطاع الهيدروجين الأخضر، من خلال تخصيص وعاء عقاري ضخم، أدى إلى وضع أكثر من شركة عالمية طلبات لتشييد مراكز طاقة لإنتاجه، تعد دراسات جيوفزيائية بوجود هيدروجين طبيعي أو أبيض تحت تراب المملكة.

وكشفت شركة  Getech، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تحديد الموارد الجوفية، اتفاقية مع LIAG (معهد لايبنيز للجيوفيزياء التطبيقية)، وهو شريك في اتحاد HyAfrica، لتسريع استكشاف وتطوير موارد الهيدروجين الطبيعية في إفريقيا.

ويهدف المشروع إلى اكتشاف رواسب الهيدروجين الطبيعي القابلة للحياة (وتسمى أيضًا الهيدروجين الأبيض والجيولوجي) في المغرب وموزمبيق وجنوب إفريقيا وتوغو مع تقييم تأثيرها الاقتصادي والاجتماعي.

وهي الدراسات التي ستخلص إلى نتائج يجري بناء عليها وضع خطط استراتيجية لتسخير الهيدروجين كمصدر مستدام للطاقة.

ستساهم شركة Getech ببيانات المجالات المحتملة الأفضل في فئتها وقدرات التعلم الآلي وخبرة علوم الأرض لدعم الجهود البحثية للكونسورتيوم، مما يعزز قدرة المشروع على تحديد موارد الهيدروجين الواعدة.

 

مشروع HyAfrica الذي يمتد لثلاث سنوات قيد التنفيذ بالفعل، مع انضمام Getech إلى الأبحاث الجيوفيزيائية للمساهمة بقدراتها الفريدة والرائدة في السوق في التنبؤ بالموارد تحت السطحية في البحث عن الهيدروجين الطبيعي.

والفرق بين الهيدروجين الأخضر والأبيض أن الأول يجري استخراجه عن طريق تبخير الماء، واعزل الهيدروجين عن الأوكسجين، أما الهيدروجين الأبيض فهو غاز طبيعي يكون مخزنا بشكل طبيعي تحت الأرض.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد