مغربي يطلب اللجوء بهولندا خوفا من قسوة زوجته عليه بالمغرب

 

تقدم مهاجر مغربي بأوروبا بطلب للجوء وصف بـ”الغريب” للسلطات الهولندية، بهدف تسوية وضعه القانوني والحصول على الإقامة بالأراضي المنخفضة، حيث ادعى هذا الأخير أنه خائف على حياته من زوجته التي ما فتأت تعرض حياته للخطر أكثر من مرة بالمغرب، إذ أنه ذاق ذرعا من تعنيفها له طيلة سنين زوجهما.

وحسب ما كشفته وسائل الإعلام الهولندية، فقد رفضت المحكمة بمدينة دين هاخ، طلب اللجوء، لتؤيد قرار دائرة الهجرة والجنسية السابق والقاضي بترحيله إلى المغرب.

ووفق المصادر ذاتها، فإن طلب المهاجر المغربي ذكر أنه يعاني من مشاكل مع زوجته السابقة في المغرب، حيث زعم تعرضه للتهديد والإساءة من طرفها، مدعيا أنه قدم عدة شكايات إلى الشرطة في المملكة ضد مضايقات طليقته، إلا أن دائرة الهجرة والجنسية في هولندا لم تقتنع بالرواية فرفضت طلبه، فيما أكد قرار المحكمة أن المعني بالأمر لم يقدم ما يثبت أن المغرب ليس بلدا أمنا له، وأن التصريحات حول مشاكله مع زوجته السابقة غير جدية.

يشار إلى أن “الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الرجال ضحايا العنف النسوي”، سبق وذكرت من خلال تقرير لها أنها تستقبل 150 حالة شهريا من هذا النوع، في ظاهرة منتشرة ومسكوت عنها.

تعليقات (0)
أضف تعليق