عزل بلدة إسرائلية بأكملها بعد تفشي فيروس كورونا بها

أعلنت السلطات الإسرائيلية عزل بلدة بمدينة تل أبيب بعد تفشي فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد 19” بين أركانها.

وذكرت القناة العبرية الـ”13″، صباح اليوم الجمعة، أن بلدة “بني براك” تم إغلاقها منذ صباح اليوم، وعزلها تماما، بعدما ضربها بشدة فيروس كورونا المستجد.

واستخدمت الشرطة الإسرائيلية الحواجز المعدنية وحواجز الطرق اليوم الجمعة لفرض العزل العام على بلدة تعج باليهود المتشددين “الحريديم”، وهي تقع شرق تل أبيب، حيث نقلت القناة عن جدلياهو بن شمعون، نائب رئيس بلدية بني براك، أنه انتشر منذ ساعات الصباح الباكر أكثر من ألف شرطي لفرض العزل التام على البلدة.

ونوهت القناة إلى أن مجلس الوزراء الإسرائيلي قد أقر فى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس لوائح طوارئ، تسمح بعزل أي بلدة يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد، وتشديد القيود على حركة العامة.

سبق أن أفادت صحيفة “ذا ماركر” العبرية، مساء أمس الخميس، بأنه من المتوقع أن تشهد مدينة في قلب العاصمة تل أبيب، إصابة نحو 75 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونقلت القناة العبرية عن الرئيس التنفيذي لشركة “مكابي” للخدمات الصحية، البروفيسور ران ساير، أنه يتم التعامل مع نصف سكان مدينة “بني براك” بإصابتهم بالفيروس.

وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني أنه وفقا لمؤشرات مختلفة، فإن نحو 38 ٪ من سكان “بني براك” قد يصابون بفيروس كورونا، وعددهم 75000 شخص.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى 37 بعد وفاة مسن يبلغ من العمر 71 عاما، فجر اليوم.

تعليقات (0)
أضف تعليق