بانون يقصي بنعطية من كأس العالم للأندية

 

تأهل نادي الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي كأس العالم للأندية بعد فوزه على فريق الدحيل القطري بهدف دون رد، بملعب المدينة التعليمية في الدوحة، في مباراة شهدت تواجد اللاعبان الدوليان بدر بانون (الأهلي) و المهدي بنعطية(الدحيل)

وشهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة انحصار اللعب في وسط الملعب بين الفريقين وإن كانت السيطرة نسبيًا لصالح فريق الأهلي الذي نجح في فرض سيطرته على وسط ملعب الدحيل القطري.

وكاد حسين الشحات، أن يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة العاشرة، بعدما نجح في مراوغة دفاعات الدحيل، وسدد كرة، تصدى لها حارس الدحيل وأخرجها ببراعة.

وفي الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول نجح الأهلي في ترجمة ضغطه على الدحيل لهدف عن طريق حسين الشحات، الذي سدد كرة مباشرة نحو مرمى الدحيل لتسكن الشباك معلنة عن أولى أهداف رفاق “بدر بانون” والمباراة.

وتمكن الزامبي والتر بواليا من إحراز الهدف الثاني للأهلي، لكن لم يتم احتسابه بعد اللجوء للفار الذي قام بإلغاء الهدف بداعي التسلل على مهاجم الأهلي.

وفي الشوط الثاني، قام الدحيل القطري بإجراء تغيير بنزول المعز علي من أجل تنشيط الجبهة الهجومية، وإدراك هدف التعادل أمام الأهلي، فيما فرض بعدها سيطرته على وسط الملعب، ونجح في الوصول لمرمى الأهلي خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني أملا في إحراز هدف التعادل.

وتصدى محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي لعدد من الهجمات، أبرزها تسديدة المعز علي، مهاجم الدحيل الذي تصدى لها الشناوي ببراعة، بجانب تصديه للعديد من الهجمات الخطرة للفريق القطري.

وأجرى بيتسو موسيماني، مدرب الفريق المصري بدوره تغييرات بدخول المالي أليو ديانج، وخروج حمدي فتحي، وأيضا دخول أكرم توفيق بدلا من طاهر محمد طاهر، ومروان محسن بدلا من والتر بواليا من أجل تنشيط خط الوسط والهجوم من أجل إحراز الهدف الثاني.

وحاول الدحيل القطري إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للمارد الأحمر، ضاربا بذلك موعدا مع بايرن ميونيخ في نصف نهائي المسابقة.

 

الأهليالدحيل القطريبانونبنعطيةكأس العالم للأندية
تعليقات (0)
أضف تعليق