شرطة الدارالبيضاء تطارد أصحاب المقاهي المتنقلة

 

تواصل السلطات بمدينة الدار البيضاء، حملتها الواسعة لمراقبة مدى احترام ساكنة الأحياء، للتدابير الخاصة بحالة الطوارئ وحظر التجوال الليلي.

ووفق ما كشفته مصادر محلية، فإن السلطات تشن حملة واسعة على أصحاب المقاهي المتنقلة، الذين يستعملون السيارات ويتوجدون بالأحياء الشعبية، خلال فترة حظر التنقل الليلي.

وقامت السلطات مند تطبيق قرار الإغلاق الليلي في شهر رمضان داخل عدد من الأحياء الشعبية خصوصا في أحياء سيدي مومن والبرنوصي وأناسي على حجز مجموعة من السيارات التي تحولت إلى مقاهٍ متنقلة، بعد خرقها لحالة الطوارئ وتسببها في حالة من الازدحام بعد فترة الإفطار.

ووفق ما عينه الموقع كذلك في منطقة سباتة، خلال الأيام الماضية عملية حجز ألة للقهوى من طرف المصالح الأمنية والسلطات المحلية التابعة للمنطقة.

وقرر عدد من أرباب المقاهي في مدينة الدار البيضاء، فتح محلاتهم في وجه الطلبة والأساتذة الباحثين خلال شهر رمضان، مقابل مبلغ رمزي.

وفي كل من وسط المدينة وسباتة والمعاريف، فإن عدد من المقاهي مفتوحة نهار رمضان في وجه الطلبة، من أجل المراجعة والاستعداد للامتحانات، مقابل مبلغ عشرة دراهم، مع فرض احترام تدابير الإحترازية المعمول بها على مستوى المملكة.

كما قرر عدد من أرباب المقاهي والمطاعم بمدن مختلفة، تغيير نشاطهم التجاري في رمضان، عبر بيع الفواكه والخضر والتمور حتى يتمكنوا من سداد ما بذمتهم من ديون، ومساعدة العاملين معهم على مصاريف هذا الشهر الفضيل.

الدا البيضاءالسلطاتالمقاهي المتنقلةسباتة
تعليقات (0)
أضف تعليق