نزار البركة : ماتقوم به الجزائر يعتبر خيانة للشعوب المغاربية

 

 

في خضم كلمته خلال الأشغال الافتتاحية المؤتمر الوطني لحزب الاسقلال قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن مناورات الجزائر لإحداث تكتل إقليمي جديد دون المغرب خيانة لكل الشعوب المغاربية، مضيفا أن هذه المناورات لاستثناء المغرب “محكومة بالفشل”، مخاطبا النظام الجزائري بقوله: “افتعال الأزمات صار مكشوفا ولم يعد ينطلي على أحد”.

وأضاف بركة أن “قضية وحدتنا الترابية تعيش على وقع تحول استراتيجي في المقاربة والنتائج وتطورات لافتة بفضل رؤية ملكية توالت معها الانتصارات والإنجازات النوعية التي حققتها بلادنا على صعيد الدبلوماسية الوطنية مدعومة بنموذج اقاليمنا الجنوبية الجديد الذي بلغت نسبة إنجازه أكثر من 80 بالمئة وحقق نتائج هامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي”.

وأردف في عرض قدمه أمام المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال، ببوزنيقة، الجمعة، أن حزب الاستقلال يجدد العهد مع المواطنات والمواطنين على الترافع الثابت والمستميت عن تطلعاتهم وانتظاراتهم واستنفار كل قيم الحزب ومبادئه ومرجعيته التعادلية لمحاربة الفقر والهشاشة وتحقيق مغرب العزة والكرامة.

واعتبر الأمين العام لحزب الميزان أن المؤتمر الوطني العام، يكتسي أهمية كبرى ليس فقط لانتخاب الأجهزة التقريرية وتجديد القوانين وبرامج الحزب بل بما يمثله من تمرين ديمقراطي لاعمال آليات الديمقراطية الداخلية عبر الاختيار الحر لانتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية وأعضاء المجلس الوطني.

وأضاف بركة أن هذا المحفل التنظيمي، يشكل فضاء للنقاش والترافع وبلورة الأفكار والاقتراحات والحلول كما أبدعها الذكاء الجماعي الاستقلالي والمتضمنة في الأوراق والتي ستثري الفكر التعادلي وستغنيه بمضامينها الفكرية والسياسية وقوتها الاقتراحية فضاء للنقاش.

البركةالجزائرحزب الاستقلال
تعليقات (0)
أضف تعليق