رسميا..الصيدليات تشرع في تسويق منتجات القنب الهندي ابتداء من فاتح الشهر المقبل

 

 

خلص اجتماع بين مسؤولين في الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي ومديرية الأدوية والصيدلة، إلى الشروع رسميًا في تسويق منتجات القنب الهندي بصيدليات المملكة ابتداءً من فاتح يونيو.

وهكذا سيتم الشروع في تسويق المكملات الغذائية والمنتجات التجميلية القائمة على القنب الهندي في المغرب، علمًا أنه تم تسجيل تسعة مكملات غذائية وعشرة منتجات تجميلية لدى مديرية الأدوية والصيدلة حتى الآن.

وفي البداية، ستكون هذه المنتجات متاحة فقط في الصيدليات. علمًا أن القانون 13-21 يسمح للمحولين المصنعين بفتح نقاط بيع خاصة بهم، شريطة احترام المعايير القانونية المطلوبة والحصول على ترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

وأفاد بلاغ لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب أن الاجتماع الذي ترأسه محمد الكروج، العامل المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، تناول موضوع تسويق المنتجات الدوائية وغير الدوائية القائمة على القنب الهندي.

وأتاحت المناقشات، بحسب المصدر ذاته، توضيح القوانين المتعلقة بنسبة تتراهيدروكانابينول (THC) في المنتجات. فعندما تكون نسبة تتراهيدروكانابينول أعلى من 1%، يكون المنتج مخصصًا حصريًا للصناعة الدوائية، مما يستلزم تحويله إلى دواء. في المقابل، إذا كانت نسبة تتراهيدروكانابينول أقل من 1%، تتوسع إمكانيات التحويل لتشمل المنتجات التجميلية والمكملات الغذائية ومواد البناء وغيرها.

كما تم التأكيد على أن المكملات الغذائية يجب أن تحتوي بالضرورة على الكانابيديول (CBD) بنسبة تتراهيدروكانابينول أقل من 0.3%، في حين يجب أن تُصنع المنتجات التجميلية من الكانابيديول بنسبة تتراهيدروكانابينول 0%.

الأدوية والصيدلةالصيدلياتالقنب الهنديالقنب الهندي في المغرب
تعليقات (0)
أضف تعليق