Ultimate magazine theme for WordPress.

العثماني “يأمر” أعضاء حزبه بعدم الحديث على استقالة ابنكيران

0

بعث الأمين العام للعدالة و التنمية سعد الدين العثماني توجيه يدعو أعضاء حزبه إلى عدم التعليق على تجميد الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران لعضويته داخل الحزب.

على إثر إعلان عبد الإله بنكيران عن تجميد عضويته في الحزب وقطع اتصالاته بعدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية ، بعث الأمين العام سعد الدين العثماني توجيه يدعو أعضاء حزبه إلى عدم التعليق على الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تقديم أي تصريح حوله.

وأكد العثماني في توجيهه أن الأمانة العامة للحزب ستتدارس هذا الموضوع لتتخذ المبادرات المناسبة وبالشكل المناسب الذي يساهم في استيعاب النقاش، ويعزز سبل التفهم والتفاهم، سعيا لتوجيه جهود الحزب لما فيه مصلحة الوطن ومصلحة الحزب.

العثماني أخفى مشروع القانون المتعلق بالقنب الهندي عن أعضاء الحزب

 

ذكرت مصادر عليمة أن رئيس الحكومة تعمد عدم مناقشة الموضوع داخل مؤسسات الحزب حيث أنه لم يطرح للنقاش داخل المجلس الوطني.

للتذكير صادق المجلس الحكومي، المنعقد، اليوم الخميس 11 مارس 2021، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي “الكيف”.

ولا يسمح مشروع القانون حول الاستعمالات المشروعة لنبتة القنب الهندي بإنتاج القنب الهندي المخصص للاستخدام الطبي إلا في المجال الذي ستحدده النصوص التنظيمية. وسيتطور هذا المجال بشكل متناسب مع تطور الحاجة والطلب على المستويين الوطني والدولي.

– وستتطلب الأنشطة التالية ترخيصا مسبقا لفترة تمتد على عشر سنوات قابلة للتجديد وهي + استيراد البذور والنباتات،+ تصدير البذور والنباتات،+ إحداث واستغلال المنابت،+ الزراعة،+ التحويل+ تصدير القنب الهندي ومشتقاته،+ استيراد مواد مستحضرة من القنب الهندي،+ تسويق القنب الهندي ومشتقاته،+ النقل.

– كما لا يسمح مشروع القانون حول الاستعمالات المشروعة لنبتة القنب الهندي بمنح هذه الرخص إلا للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط التالية، أن تقع القطع الأرضية التي يملكونها داخل المجال المحدد لهذه الزراعة،والبالغون من جنسية مغربية، + المنتمون إلى تعاونيات أحدثت لهذا الغرض، والمالكون للقطع الأرضية أو الحاصلون على ترخيص من المالكين أو شهادة إدارية تثبت استغلالهم لها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد