Ultimate magazine theme for WordPress.

شرطة دبي تعتقل رئيس العصابة التي نفذت جريمة “لاكريم”

0

تمكنت مصالح الأمن بإمارة دبي، من إنهاء فصول ما بات يعرف بجريمة “لاكريم” التي وقعت بمدينة مراكش قبل سنتين، حيث ألقت شرطة مدينة دبي، مساء أمس الاثنين، القبض على رضوان التاغي، رئيس ما يُعرف بمنظمة “ملائكة الموت”، أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميا والمُدرجة على قوائم الإنتربول، والمسؤول الأول عن الجريمة المذكورة.

وذكرت القيادة العامة لشرطة دبي أن التاغي صدرت بحقه مذكرات اعتقال دولية في العام الماضي، بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى الإمارات منتحلا هوية شخص آخر.

وأشارت قيادة الشرطة إلى أن المتهم كان”يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي، حيث جرى إلقاء القبض عليه بعد تعاون مع كل من الشرطة الهولندية والإنتربول”.

وكشفت شرطة دبي أن “المشتبه به دخل الإمارات عبر مطار دبي مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادما من هولندا، وتمكن من الدخول قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته”.

وأضافت أن”المتهم يحمل الجنسية الهولندية ويعتبر من أخطر المجرمين في هولندا نظرا لخطورة الجرائم المنسوبة إليه والتي تتنوع بين جرائم القتل والاتجار في المخدرات، من خلال رئاسته لمنظمة تحمل اسم “ملائكة الموت”، وهي كذلك من المنظمات الإجرامية الخطرة في هولندا لاسيما لانخراطها في مجال تجارة المخدرات، وارتكب جرائم عدة في أوروبا وافريقيا وأقدم على تفادي الأجهزة الأمنية، نظرا للجوئه لانتحال هويات مختلفة وتخفيه الدائم عن أعين رجال الأمن”.

يشار إلا أن التاغي، مغربي الأصل، ويُعتقد أنه المسؤول الرئيس عن الهجوم على مقهى “لاكريم” بمراكش، الذي وقع في نونبر 2017، وكان الدافع وراءه تصفية حسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد