Ultimate magazine theme for WordPress.

العامل جاري يستضيف العضو الجامعي عبد المالك أبرون لوضع خارطة طريق لتوسيع القاعدة الرياضية بعمالة المضيق الفنيدق.

0

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المضيف الفنيدق، الأربعاء المنصرم 25 دجنبر، دورتها الرابعة برسم سنة 2019 التي خصصت لإستعراض وضعية تنفيذ برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشريةبالمدينة .

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري، مناسبة للوقوف عند مختلف المشاريع المبرمجة بالعمالة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لاسيما المتعلقة بتدارك الخصاص المسجل في البنيات التحتية ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وتحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب .
و بلغ عدد المشاريع المنجزة 21 مشروعا ، 15 منها في طور الإنجاز ، فيما توجد 6 مشاريع في طور الإنطلاق . وتهم هذه المشاريع أيضا الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ودعم تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و أوضح السيد ياسين جاري أن الإجتماع يشكل مناسبة لإستعراض وضعية تنفيذ مختلف المشاريع المتعلقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم، وتقيبم الأهداف التي تم تحقيقها.

وأضاف السيد جاري في كلمته بالمناسبة أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لمناقشة موضوع يحضى بأهمية بالغة، يتعلق بتطوير الممارسة الرياضية بإعتبارها رافعة للتنمية البشرية، مسجلا أنه سيتم ايضا التطرق للرؤية الإستراتيجية الناجعة للنهوض بكرة القدم على مستوى تراب عمالة المضيق الفنيدق .

و استعرض أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وضعية تنفيذ البرنامج المتعلق بتقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي بجماعتي العليين وبليونش .

اللتان استفادتا من أربعة مشاريع لاقتناء الأثاث وحافلات النقل المدرسي ، بالإضافة إلى مشروع يوجد في طور الإنجاز يهم بناء وحدتين للتعليم الأولي ببليونش.
وفي ما يتعلق بقطاع الصحة، استفادت الجماعتان ما بين سنتي 2017 و 2019 من ثلاثة مشاريع همت إقتناء وحدة طبية متنقلة لفائدة كل جماعة على حدى ، وتوسعة وتجهيز المركز الصحي بجماعة العليين، في ما يوجد مشروعان يهمان الشبكة الطرقية ، وآخران يتعلقان بالكهربة القروية في طور الدراسة.

وبالنسبة لسنة 2020، فقد تم رصد مبلغ إجمالي يناهز 1ر34 مليون درهم لإنجاز أربعة مشاريع طرقية ، بميزانية قدرها 11 مليون درهم لبناء مدرسة جماعاتيي ببليونش.
وفي النقطة المتعلقة بالرؤيا الإستراتيجية للنهوض برياضة كرة القدم من الهواية الى الإحتراف بعمالة المضيق الفنيدف قال السيد عبد المالك أبرون بالمناسبة ” ان إختياره لعمالة المضيق الفنيدق كأول محطة للإشتغال الفعلي ضمن البرنامج الجديد للجامعة الملكية لكرة القدم ،

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد