Ultimate magazine theme for WordPress.

“يوم المغرب” في أمريكا يحتفي بدورته الخامسة

0

تنظم ” الشبكة المغربية الأمريكية” يوم 29 مارس القادم “يوم المغرب” “Morocco Day” بالعاصمة الأمريكية واشنطن في دورته الخامسة تحت شعار : “قصص نجاح مغربية في واشنطن”.
وأصبح يوم 29 مارس تقليدا سنويا للاحتفاء بالمملكة في واشنطن بعد الإعتراف الرسمي الذي حظيت به الجهة المنظمة في شخص “الشبكة المغربية الأمريكية” من عمدة واشنطن، ليصبح بذلك هذا التاريخ من كل سنة موعدا رسميا للإحتفال بالمغرب، وتكريس عمق العلاقة التاريخية التي تجمع المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية .
وسيكون اللقاء فرصة للانفتاح على القيادات من النساء والشباب المغاربة المقيمن بالمغرب وبالولايات المتحدة الأمريكية، ومد جسر التواصل فيما بينهم من أجل خلق فرص للتعاون وتبادل الخبرات بينهم وبين نظائرهم في أمريكا.
وستنظم بالمناسبة مائدة مستديرة حول تثمين المرأة المغربية، ودورها الفعال والريادي في تحقيق تنمية مستدامة والدفع بالبلاد نحو الأمام، وسيتم خلال هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا المرتبطة بالمرأة المغربية وخاصة المساواة ومقاربة النوع، وتحديات مدونة الأسرة وتقييم بعض إشكالياتها وتعديلات بنودها، المرأة والإعلام، المرأة المقاولة، تحديات نساء القرى، التحرش الجنسي، المرأة ومراكز القرار … .
موازاة مع ذلك سيتم فتح نقاش يديره مهتمون من أمريكا والمغرب حول القضايا الراهنة للشباب في المغرب وأي دور مرتقب لهم في النموذج التنموي الجديد، بالإضافة الى التحديات الكبيرة التي تواجه المرأة الشابة القيادية والتي تحد من دورها في تعزيز اتجاهات التنمية داخل المجتمع دون الأخذ بعين الاعتبار احترام المرجعيات الدولية التي تدعو إلى إدماجها في الحياة العامة.

وستكون هذه الدورة مناسبة للوقوف عند مجموعة من التجارب الشبابية والنسائية الناجحة في واشنطن ونواحيها كما ستعرف أيضا تنظيم زيارات ميدانية ولقاءات تكوينية لفائدة النساء والشباب المقاولين مع صناع القرار الاقتصادي والمهتمين بالمقاولات الصغرى بواشنطن والنواحي كغرف الصناعة والتجارة، ومؤسسات القروض الصغرى والمنح وكذلك الأبناك الأمريكية.
وسيكون الحدث مناسبة لحث الشباب المغربي المقيم بأمريكا من أجل الانخراط في الحقل المقاولاتي الأمريكي والاستفادة من الخبرات والبرامج المتاحة في هذا المجال خدمة للبلد الأم، كما سيكون فرصة لفتح الآفاق الاستثمارية التي يمنحها المغرب تشجيعا للمستثمرين المغاربة المهاجرين، والآفاق والتطلعات المستقبلية التي تندرج في إطار تصور المغرب وخططه للإستفادة من خبرات أبنائه وبناته في الخارج وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد