Ultimate magazine theme for WordPress.

مقتل تسعة أشخاص في هجومين إرهابيين بمدينة هاناو الألمانية

0

لقي تسعة أشخاص مصرعهم في مدينة هاناو قرب فرانكفورت بوسط ألمانيا في عمليتي إطلاق نار، وفق ما أعلنت الشرطة الألمانية، مساء الأربعاء، وتم العثور على المنفذ جثة هامدة بمنزله.

واستهدف الهجومان مقهيين للنارجيلة وتسببا أيضا بجرح العديد من الأشخاص حالة بعضهم خطيرة، وفق وسائل إعلام محلية.

وأكد مسؤول ألماني لوكالة رويترز أن “هجوم هاناو غربي البلاد ذو دوافع كراهية”. وقالت صحيفة بيلد الألمانية إن بعض ضحايا الهجومين من أصول كردية. وأضافت أن أربعة شبان وامرأة من بين القتلى التسعة الذين سقطوا في الهجوم.

ومن جانبه، أكد إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجود مواطنين أتراك بين قتلى حادثتي إطلاق النار. وقال إن أنقرة تتوقع من السلطات الألمانية بذل “أقصى جهد” لكشف ملابسات الحادث.

وقال مدعون عامون ألمان، إن هناك مؤشرات على أن المسلح الذي نفذ العملية يحمل أفكارا يمينية متطرفة، وأنه أطلق النار على نفسه بعد جريمته في مقهيي النارجيلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر قريبة من التحقيق، أنه عُثر على رسالة اعترافات ومقطع فيديو. وقال الخبير في شؤون الإرهاب في جامعة كينغز كوليدج في لندن بيتر نيومان إن الرسالة مؤلفة من “24 صفحة” وتعكس “كراهية للأجانب ولغير البيض”.

وكتب نيومان على تويتر أن كاتب الرسالة “يدعو إلى إبادة دول عدة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى” مستخدماً “مصطلحات تدعو صراحة لتحسين النسل، مؤكداً أن العلم يُثبت أن بعض الأعراق متفوقة”.

ويقول المشتبه به إنه كان “كل حياته مراقب من جانب أجهزة الاستخبارات” ويصف نفسه بأنه “عازب غير طوعي” و”يعترف بأنه لم تكن لديه أبداً علاقة مع امرأة”، وفق نيومان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد