Ultimate magazine theme for WordPress.

الهولدينغ الملكي “المدى” يساهم بـ 2 مليار درهم في صندوق “كورونا”

0

أعلن الهولدينغ الملكي “المدى” تقديم مساهمة قدرها 2 مليار درهم لفائدة صندوق مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بلاغ لـ “المدى” أن مجلسه الإداري قرر منح هذه المساهمة المالية للصندوق بناءً على اقتراح من مساهمه الرئيسي.

وذكر صندوق “المدى” أن هذه الهبة تندرج في إطار المرسوم الصادر في 16 مارس الجاري الذي يحدث بموجبه حساب خصوصي لمواجهة النفقات الصحية الاستثنائية ودعم القطاعات المتضررة بسبب “كورونا”.

ويعتبر “المدى” أحد أكبر صناديق الاستثمار للرساميل الخاصة على الساحة الإفريقية، ويتواجد مقره في مدينة الدار البيضاء.

ويعد الصندوق فاعلاً ذا بعد إفريقي ويستثمر في الخدمات المالية ومواد البناء والتوزيع والاتصالات والمناجم والطاقة والعقار والسياحة.

وينضاف هذا الدعم المقدم من طرف الهولدينغ الملكي إلى مساهمات أعلنت اليوم الثلاثاء من طرف أثرياء مغاربة ومؤسسات عمومية وخاصة وأعضاء الحكومة والبرلمان، بلغ مجموعها أكثر من 10 مليارات درهم.

وبفضل المساهمة التي أعلنها صندوق المدى، أصبحت مجموع المبالغ المخصصة لتعبئة صندوق مواجهة فيروس كورونا قرابة 13 مليار درهم، أي أكثر من عشر مليارات التي أعلنت في السابق.

يشار إلى أن مرسوم إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة « فيروس كورونا » المستجد دخل اليوم الثلاثاء حيز التنفيذ بعد صدوره في عدد 6856 من الجريدة الرسمية.

وستخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ودعم الاقتصاد الوطني والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعيات لهذه الجائحة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد