Ultimate magazine theme for WordPress.

اسبانيا”تقرصن”شحنة أدوية فيروس كورونا كانت في طريقها إلى المغرب

0

ا

في حادث وصف من طرف المغاربة ب “القرصنة ” أقدمت اسبانيا على مصادرة أدوية كانت موجهة الى عدد من الدول وعلى رأسها المغرب، وهو إجراء شبيه بما أقدمت عليه دول أخرى التي جمدت تصدير مواد مرتبطة بمحاربة كورونا فيروس. ويثير هذا التصرف ضجة واحتجاج حتى من منظمة الصحة العالمية.

في هذا الصدد، أوردت جريدة الموندو في عددها اليوم الأربعاء قرار حكومة مدريد تجميد صادرات من الأدوية كانت موجهة الى جنوب إفريقيا وبعض الدول في الشرق الأوسط وأساسا المغرب الذي يقتني أدوية من اسبانيا بسبب التعاون الثنائي والقرب الجغرافي. ويتعلق الأمر بأدوية متعددة من الأنسولين الى مادة هيدروكسكلورينا الذي يجري الحديث عنه كثيرا مؤخرا كدواء لمعالجة كورونا فيروس. وتنقل الجريدة احتجاج المغرب على هذه الممارسات ومطالبته اسبانيا الوفاء بتعهداتها بشأن التجارية الدولية أي رفع الحجز عن هذه الصادرات.

ويتعلق الأمر بأدوية متعددة من الأنسولين إلى مادة هيدروكسكلورينا الذي يجري الحديث عنه كثيرا مؤخرا كدواء لمعالجة كورونا فيروس..

وتبرر حكومة مدريد هذه الممارسة بأنها تهدف إلى ضمان الصحة العامة للشعب الإسباني، والحفاظ على احتياطات كبيرة من الأدوية المصنعة محليا وخاصة المرتبطة بالجهاز التنفسي في هذه الظروف القاسية. وتعد إسبانيا من الدول الأكثر تضررا من كورونا فيروس، فهي الثانية في عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة بقرابة 150 ألفا، بينما عدد الوفيات هو 14 ألفا و500.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد