Ultimate magazine theme for WordPress.

انطلاق المرحلة الثانية من دعم الأسر المتضررة من “كورونا” يوم الخميس المقبل

0

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن المرحلة الثانية من الدعم المالي المؤقت المقدم في إطار تدبير جائحة “كورونا” لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع الغير المهيكل ستنطلق بغد غد الخميس.

وحسب بلاغ للوزارة تتوفر بناصا على نسخة منه، فإنه “في ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي”.

وأضاف البلاغ المذكور، أنه “سيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “ستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية”.

وأكد المبلاغ أنه “حتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، أنه سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام. يشار إلى أنه تم إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم.
انطلاق المرحلة الثانية من دعم الأسر المتضررة من “كورونا” يوم الخميس المقبل
وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد