Ultimate magazine theme for WordPress.

الحكومة الاسبانية تبدأ في إعادة المهاجرين العالقين بالمغرب ابتداء من الأسبوع المقبل

0

كشفت صحيفة “إلفارو دي سبتة” أن الحكومة الإسبانية ستقوم باستئجار عدة سفن بدء من الأسبوع المقبل لنقل مئات من المواطنين الإسبان والمهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا العالقين في المغرب ولم يتمكنوا من العودة إلى إسبانيا لمدة شهرين نتيجة لجائحة فيروس كورونا، تبعاً لما أكدت السفارة الإسبانية بالرباط يوم الخميس.

ومن المنتظر أن تغادر أول سفينة تابعة لشركة “بالياريا”، والمقرر مغادرتها في الساعة الثانية والنصف ظهراً يوم 22 مايو، من ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء مالقة الاسبانية.

ووفق ما أورده موقع “الجالية 24 ” المتخصص في شؤون الجالية المغربية المقيمة بالخارج، فإن سعة السفينة حوالي 650 راكباً و350 سيارة، شرط أن تكون اللوحة المعدنية للسيارة مسجلة في الاتحاد الأوروبي.

وحسب المصدر ذاته، تحمل السفينة المخصصة لنقل العالقين اسم “Bahama Mama” وهي سفينة تم تجديدها مؤخرًا ولديها تقنية السفن الذكية التي تقدم خدمات WhatsApp مجانية أثناء الرحلة لإرسال رسائل نصية وخدمة اتصال إنترنت ومنصة من الأفلام والمسلسلات والقنوات التلفزيونية حسب الطلب.

شروط السفر على متن سفينة طنجة- مالقة كما يلي:

يمكن فقط للمسافرين الذين يحملون جنسية إسبانية أو يحملون تصريح إقامة في إسبانيا طلب حجز.
ستكون هذه الرحلة في اتجاه واحد فقط وهي مخصصة حصريًا للركاب الذين لديهم سيارة ذات تسجيل أوروبي.
يجب استخدام قناع إلزاميا أثناء السفر.
وفقًا للقواعد الجديدة، يجب على جميع الأشخاص الذين يسافرون على هذه السفينة ان يخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يومًا في إسبانيا، بمجرد أن تقرر حكومة إسبانيا هذا الإجراء لجميع أولئك الذين يدخلون البلاد من بلد أجنبي.
من أجل حجز رحلة، يحتاج الراغب في السفر إلى ملء نموذج، والذي لا يعني بشكل مباشر الحق في شراءه التذكرة. وستكون شركة النقل البحري هي من ستتصل بالراغبين في السفر لتأكيد عملية شراء التذكرة وإتمامها.

الأسعار كالتالي:

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد