Ultimate magazine theme for WordPress.

الملك محمد السادس يآمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج

0

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة، إن جلالة الملك محمد السادس نصره الله وجه تعليماته السامية إلى السلطات الحكومية المختصة من أجل الشروع في إعادة المغاربة العالقين بالخارج.

وأوضح وزير الصحة، في رده على تعقيبات النواب خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بالغرفة الأولى، مساء اليوم الخميس، أن تعليمات ملكية أعطيت لإعادة المغاربة العالقين عبر دفعات، مضيفا : “اليوم نقوم بإدخال 300 شخص في كل أسبوع” (يقصد المغاربة العالقين في سبتة ومليلية المحتلتين).

وشدد المسؤول الحكومي على أن هذا العدد يمكن أن يرتفع إلى أكثر من 300 شخص في الأسبوع الواحد إلى غاية إنهاء هذا المشكل، وذلك بحسب التطورات، مشيرا إلى أن اللجان التقنية الحكومية تشتغل على المعايير التي سيتم اتخاذها “لأنه ليس من السهل أن تذهب إلى مكان معين وتختار 300 شخص من العالقين في الأسبوع”.

وأكد آيت الطالب أن المغاربة العالقين سيخضعون للحجر الصحي لمدة لا تقل عن 9 أيام، حتى التأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه الفترة كافية للتأكد من عدم حملهم لـ”كوفيد 19″.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد