Ultimate magazine theme for WordPress.

بتعليمات ملكية..إطلاق حملة للكشف عن فيروس كورونا وسط العمال بجميع المقاولات المغربية

0

- إشهار -

أطلقت السلطات الصحية اليوم الأربعاء حملة واسعة لإجراء فحوص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا لدى العاملين في المقاولات، بالتزامن مع بدء عودة العديد من القطاعات الصناعية للعمل.

وكشف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بيان نشره على منصته الإلكترونية الخاصة بتتبّع وباء كورونا، أنّ العملية التي تجري بالتنسيق بين الاتحاد ووزارتي الصحة والداخلية، بناءً على تعليمات ملكية، تهدف إلى الحدّ من انتشار فيروس كورونا في المقاولات، وضمان الاستئناف الآمن والسلمي للأنشطة.

وقال الاتحاد العام لمقاولات المغرب إنّ استئناف أنشطة المقاولات أو مواصلتها، رهين بمدى انخراطها في عملية إجراءات الكشف عن فيروس كورونا.

- إشهار -

ولفت إلى أنّ المقاولات ستتكفّل بكلفة إجراء الفحوص، ووضع رقم حساب بنكي من أجل تسهيل عملية التنفيذ.

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد أعلن الثلاثاء في مجلس المستشارين، خضوع 115 ألف شخص يشتغلون في 2810 وحدة تجارية وصناعية، ونحو 34200 سائق أجرة، لفحوص فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن معدل الشفاء من الفيروس ارتفع في المملكة، حيث وصل إلى 83.9 في المائة، وذلك إلى حدود الساعة العاشرة من صباح يومه الأربعاء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد