Ultimate magazine theme for WordPress.

بوريطة يعلن الشروع في المرحلة الثانية من إجلاء العالقين بالخارج

0

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي؛ ناصر بوريطة، الشروع في المرحلة الثانية من عملية إجلاء المغاربة العالقين بالخارج بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وكشف بوريطة؛ في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن وزارة الشؤون الخارجية ستنتقل إلى السرعة القصوى في المرحلة الثانية من عملية إجلاء العالقين بالخارج، حيث سيتم الإعتماد على ٪100 من الطاقة الإستعابية للطائرات، والعمل على تنظيم 30 رحلة خلال الأسبوع الجاري نحو مجموعة من دول العالم.

Bannières_CAM_Bon_VA_970X250 20-06-2020
وأوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي؛ في الجلسة العمومية المنظمة يومه الإثنين 22 يونيو الجاري، أن عملية إجلاء العالقين بالخارج، تستهدف إلى جانب البلدان التي تعرف أعدادا هامة من العالقين؛ مثل فرنسا، ما يقارب 17 دولة، وهي تركيا، صربيا، هنغاريا، النمسا، موريتانيا، تونس، الإمارات، البرتغال، سويسرا، بولونيا، هولندا، السنغال، المملكة المتحدة.

Bannières_CAM_Bon_VA_970X250 20-06-2020
وأكد المتحدث، أن المرحلة الثانية من عملية إجلاء المغاربة العالقين بالخارج، تستهدف 4644 مستفيدا خلال الأسبوع الجاري، ما بين 21 و27 يونيو الجاري، مشيرا إلى أن العملية ستستمر خلال الأسبوع اللاحق، أي بعد 28 يونيو الجاري، لتشمر دول ألمانيا، مصر ودول الخليج.

وخلص بوريطة، إلى أن وزارة الشؤون الخارجية ستعمل على وضع منصة إقليمية، بغية تجميع المغاربة العالقين بدول أسيا وأمريكا اللاتينية أو الدول التي تضم عددا قليلا من العالقين، لافتا إلى أن هذه المنصات الإقليمية ستكون في باريس أو الدوحة أو إسطنبول، من أجل تجميعهم ونقلهم صوب المغرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد