Ultimate magazine theme for WordPress.

مجلة فوربس الأمريكية تصنف شركات أخنوش و بنصالح ضمن أقوى 100 شركة في اخلال السنة الجارية

0

أعلنت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” الشهيرة عن قائمة أقوى 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط لسنة2020، وقد تضمنت 4 شركات مغربية تعود لعائلات شهيرة في المغرب ويتلق الأمر بكل من بنجلون، زنيبر، وبنصالح وأخنوش.
وأحتل عزيز أخنوش رئيس مجلس إدارة مجموعة أكوا، المركز الاول مغربيا و الرتبة 25 عربيا، بسبب شركته التي تأسست عام 1959 وتملك واحدة من أكبر السعات التخزينية للغاز في المغرب، مع أسطول يتكون من 23 مليون عبوة.
وفي المركز الثاني جاء الملياردير عثمان بنجلون محليا عن طريق مجموعة فينانس كوم التي أسست سنة 1977 وقد إحتل الرتبة 38 في التصنيف وفقا للتقرير المذكور.
وتتوفر الشركة القابضة والتي أسسها ويرأس مجلس إدارتها بنجلون على استثمارات متنوعة في قطاعات المصارف والعقارات والتأمين والاتصالات.
فيما تنشيء المجموعة برج محمد السادس الذي تبلغ كلفته 500 مليون دولار، ومكون من 55 طابقاً في الرباط، بما يجعله واحداً من أطول المباني في أفريقيا.
وجاء في الرتبة الثالثة محليا و83 عربيا شركة ديانا القابضة التي أسسها إبراهيم زنيبر عام 1956، وترأس مجلس إدارتها حاليًا زوجته ريتا ماريا زنيبر، حبث ترتكز أعمال الشركة على صناعة الخمر والزراعة وزيت الزيتون والدواجن والتجارة والتوزيع.
وتنتشر صناعة زيت الزيتون على مساحة 1000 هكتار من بساتين الزيتون، لتنتج حوالي 500 طن من الزيت سنويًا، وامتدادًا لنشاط الشركة في مجال الزراعة، لدى المجموعة منصة تسميد أيضا تنتج سنويا 10 آلاف طن من السماد.
أما الرتبة الرابعة محليا و88 عربيا في التقرير فكانت من نصيب مجموعة هولماركوم التي أسسها عبد القادر بن صالح عام 1978، وتعمل في التمويل والعقارات والصناعات الزراعية والتوزيع والخدمات اللوجستية، والتي تمتلك شركتين خاصة بالتأمين والماء المعدني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد