Ultimate magazine theme for WordPress.

الجماهير الجديدية تصف جامعة لقجع ب “الفاشلة” بسبب مباراة الرجاء المؤجلة

0

دخل فصيل “كاب سولاي” المساند لفريق الدفاع الحسني الجديدي على خط قضية مباراة ناديه المؤجلة أمام الرجاء الرياضي.
وطالب الفصيل عبر بلاغ رسمي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “الفايسبوك” إدارة الفريق بالمطالبة بحقها المشروع، وذلك عن طريق الفوز بالنقاط الثلاث، بالإضافة إلى خصم نقطة من الرجاء، بسبب رفضه لإجراء المواجهة.

وانتقد كاب سولاي السياسة المتبعة من المكتب المسير لفريقه في هذه القضية، واصفًا إياها بالترطيب والهدنة، كما استغرب لتواجد رئيسه عبد اللطيف مقترض في العصبة الإحترافية التي ترضي أندية على حساب أخرى حسب تعبيره.
وفيما يلي بلاغ الفصيل الجديدي:
أكتر من 5 اشهر مرّت ولاجديد يُذكر بخصوص لقاء الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي الذي كانت قد جرت أطواره في السابع من يناير مطلع هذا العام وحُسِم “قانونيا” بفوز الدفاع نظرا لعدم حضور لاعبين الفريق الخصم للملعب. الا انه لازلت النقاط الثلاث “القانونية” لم تُحسَب للدفاع ولم يتم خصم أي نقاط للفريق الآخر.
والغريب في الأمر هو أنه وإلى يومنا هذا وعلى بعد أيام قليلة من استئناف البطولة المحلية لازال المكتب المسير للدفاع لم يحرِّك ساكنا اتجاه هذه القضية علما أنها ليست المرة الاولى التي يتعرض لها النادي إلى مثل هذه القرارات المستهدَفة دائما أمام جمود المكتب المسير الحالي، بل أن أغلب تصريحات رئيس الفريق أمام المنابر الاعلامية هي تصريحات بيضاء مثل “قدمنا دفوعاتنا و ننتظر حسم الجامعة” بدل تصريحات حقيقية تدعوا لتطبيق القانون وتأكيد فوز الدفاع.

رئيس فريق يتّخد مبدأ الترطيب و الهدنة مقابل مصالح الفريق، وبالتالي يصعُب الوثوق في شخص قابل للخضوع ويرفض الدفاع عن قرارات تضرب في بديهيات القوانين. و هنا نتساءل على ٱزدواجية المهام فصفة رئيس الفريق كعضو في الجامعة هل لا تضعه هنا تحت سِتارة التفاوض و إرضاء الخواطر لعدم إحراج الجامعة التي ينتمي إليها ؟ و هي المعروفة بمساندتها لفرق معيَّنة دائما دون الأخرى. جامعة فاشلة لم تستطِع إعطاء حل رغم قانونية منح نقاط المباراة للدفاع الحسني الجديدي. و هنا نذكِّر بلقاء كأس العرش قبل بضعة سنوات حينما كررّ “مول الكورة” هوايته و انسحب أمامنا دون أن تطبق عليه أي عقوبات صارمة و شارك في النسخة الموالية بكل أريحية.
كمجموعة كاب صولي 2007 بصفة خاصة وكجمهور الدفاع الحسني الجديدي نُنهي إلى الرأي العام أنه لن نقبل بحل لهذه القضية سِوى أن تُمنَح نقاط المبارة لفريقنا مع خصم نقطة للرجاء البيضاوي وفقا لمقتضيات قانون الجامعة، وأنه لن نخضع لسيادة “صحاب الشكّارة” وأنه “داكشي اللي ديالنا، ديالنا” كنا نُنَبه رئيس الفريق على ان مصالح الدفاع هي الأولى و إذا كان يطمع في منصبه داخل الجامعة فما عليه إلا تقديم الإستقالة و ترك الفريق. لأننا لن نرضى أن يكون الدفاع الحسني الجديدي وسيلة للمساومة والتفاوض وإرضاء الخواطر.
عاشت الكاب صولي 2007 حرّة مستقلة … متحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد