Ultimate magazine theme for WordPress.

وزير الصحة : التراخي من أسباب تفاقم الوضعية الوبائية.. قرار العودة للحجر جد مؤلم ومن الصعب التفكير فيه

0

قال خالد ايت ايت الطالب، وزير الصحة إن المغرب كان مقبلا على عيد الأضحى في ظل وضعية وبائية جد مستقرة، لكن الانتشار السريع للفيروس يضيف الوزير :”لا يعطينا وقت والدليل على هذا هو انه في ظرف أسبوع سجلنا اصابات كثيرة”.

وأضاف ايت الطالب في ندوة صحفية عقدها عشية يومه الاثنين بمقر وزارته بالرباط قائلا:” منذ صباح اليوم الاثنين الى حدود هذه الساعة(الرابعة والنصف بعد الزوال) تم تسجيل دخول 12 شخصا تحت التنفس الصناعي”.

واستطرد الوزير: “الدار البيضاء سجلت 2262 حالة في ظرف 15 يوما في الوقت التي سجلت تقريبا هذا العدد خلال ال4 أشهر التي قضيناها في الحجر ومدن أخرى كذلك كفاس وطنجة عرفت ارتفاعا متصاعدا في عدد الإصابات في ظرف وجيز”.

وأكد آيت الطالب أن التراخي من أسباب تفاقم الوضعية الوبائية، فحركية الإنسان تعني حركية الفيروس، مؤكدا على ضرورة استخدام الأقنعة بطريقة صحيحة، والتدابير الوقائية وعلى الجميع أن يتحمل المسؤولية.

وبخصوص الرجوع للحجر أكد الوزير أن القرار جد مؤلم ومن الصعب التفكير فيه، لكن لا أحد يدري ماذا سيقع في العالم، علما أن الحلول بين أيدينا جميعا للسيطرة على الوباء وتفادي الحجر لأن تداعياته جد قاسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد