Ultimate magazine theme for WordPress.

“PPS”يفتح ملف فضيحة استغلال المصحات الخاصة لمرضى كورونا بالبرلمان

0

طالبت المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بتناول الكلمة في التحدث في موضوع “استغلال المصحات الخاصة لمرضى كورونا”، خلال جلسة الأسئلة الأسبوعية المقبلة، في سياق العديد من شكايات المواطنات والمواطنين الذين كانوا ضحية لجشع هذه المصحات، وما تناولته الصحافة الوطنية ومواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.
وبموازاة مع ذلك، بادرت المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية إلى توجيه سؤال كتابي في الموضوع ذاته إلى السيد وزير الصحة، تسجل من خلاله “ارتفاع كلفة استشفاء مرضى كورونا بالمصحات الخاصة، وتضخيم فواتير العلاج بها”، من خلال ما وصفته رئيسة المجموعة، السيدة عائشة، التي وقعت السؤال، “بالاستغلال الفاضح للارتفاع المهول في عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الآونة الأخيرة”.
ووقفت المجموعة في سؤالها على ما يتعرض له المرضى في هذه المصحات، خصوصا منهم الذين يعانون من أمراض مزمنة، والذين يكونون أكثر تأثرا بالتداعيات الخطيرة للفيروس، في انتهاز لفرصة “محدودية الطاقة الاستيعابية للمستشفيات العمومية في معظم المدن التي تشهد تزايدا كبيرا لهذا الفيروس”، وتساءلت السيدة عائشة لبلق عن “التدابير والإجراءات التي ستتخذها الحكومة لحماية المواطنات والمواطنين من جشع بعض المصحات الخاصة التي تلتجئ إلى هكذا أساليب، والبدائل الممكن لها اتخاذها لتوفير العلاجات الضرورية لمرضى كوفيد 19”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد