Ultimate magazine theme for WordPress.

بعد اكتشاف اللقاح..الدكتور ديدييه راؤول متهم أمام القضاء بتهمة الكذب

0

 

بعدما قررت نقابة الأطباء بفرنسا رفع دعوى قضائية في حق البروفيسور عالم الأحياء الدقيقة، راوول ديدييه الذي دافع بشدة عن فعالية دواء “هيدروكسي كلوروكين” في علاج مرضى كوفيد19، خرج محامي المعني بالأمر، فابريتشي ديفيزيو للتأكيد على أن الطبيب لم يتسبب في أي خطر للمرضى الذين تم علاجهم بالبروتوكول الذي لا تزال تعتمده معظم دول إفريقيا.

وأوضحت جريدة “لوباريزين” أن محامي راوول أكد أن الأخير “لم يعرض حياة أي أحد للخطر، بل علاجه معترف به من قبل المجتمع العلمي الدولي، ويتم اعتماده بشكل روتيني في المغرب والسنغال ومالي”، مسترسلا أن “البروفيسور تلقى العديد من المضايقات من طرف زملائه فقط لأنه آمن بالعلاج نظريا وتطبيقيا”.

ويتهم عدد كبير من الأطباء بفرنسا راوول بسلسلة انتهاكات لقواعد المهنة، حيث ليس فقط تضليل الرأي العام وتعريض حياة الناس للمخاطر غير المبررة هي التهم الموجهة إليه وإنما حتى تهمة الدجل تلاحقه بصفة رسمية .

وبحسب ذات الجريدة، فإن عالم الأحياء الدقيقة المقيم بمارسيليا، أثار جدلا واسعا بخرجاته الإعلامية منذ بداية انتشار الجائحة والتي دافع عن علاج covid-19 عن طريق “هيدروكسي كلوروكين” الذي أعطى آمالًا هائلة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد