Ultimate magazine theme for WordPress.

الرئيس الأمريكي جو بايدن يوقع رسميا على قرار مغربية الصحراء

0

 

متابعة

قال نائب رئيس مجلس المستشارين، عبد الصمد قيوح، إن الرئيس الأمريكي جون بايدن “قام في الساعة 09:45 صباحا بتوقيت واشنطن قام بالإمضاء النهائي عن قراره بالاعتراف بمغربية الصحراء وبالتالي تثبيت قرار دونالد ترامب السابق حول نفس الموضوع”.

وأضاف قيوح في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن بايدن اتخذ قراره هذا بعد دراسته لتقرير رئيس المخابرات الأمريكية وليام بيرنز حول الأوضاع بشمال إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء وبداية الغزو الروسي والصيني لهاته المناطق واعتبارها منفذا لدخولهما إلى إفريقيا، وبعد استشاراته لمدة أسبوعين مع كل من هؤلاء المسؤوليين الذين سأذكر أسمائهم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ،مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، سفيرة الولايات المتحدة الدائمة في مجلس الأمن ليندا توماس غرينفيلد، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، كامالا هاريس نائبة الرئيس، جون كيري رغم أنه مسؤول في أمور المناخ : قرر بعدها الرئيس تثبيت، وبصفة نهائية، قرار دونالد ترامب بالإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء”.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد