Ultimate magazine theme for WordPress.

بنكيران يكشف غياب أي اتصال له مع أخنوش

0

 

أكد عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، وجود قطيعة تامة بينه وبين رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مبرزا أنه ليس سببا في هذه القطيعة.

وقال بنكيران في تصريحات أدلى بها لموقع “عربي21″، إنه لم يتلقى أي تهنئة من رئيس الحكومة عزيز أخنوش بعد انتخابه أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، علما أنه تلقى اتصالات من قيادات في حزب “التجمع الوطني للأحرار”.

وأضاف “طبعا أقول إن هذا ليس من باب العتاب، وإلا فإنه لا تأثير لهذا الموقف على سياسات حزب العدالة والتنمية ودوره الوطني كحزب جاد في الحكومة كما في المعارضة”.

وأوضح أن قرار حزب “العدالة والتنمية” بمقاطعة الانتخابات التكميلية التي تعتزم وزارة الداخلية تنظيمها في دجنبر المقبل ، بهدف ملء المقاعد الشاغرة فيها، يعود بالأساس إلى إشكال قانوني.

وأشار أن الشغور المعلن عنه لا يعود نهائيا لأي داع من الدواعي الطبيعية التي تنص عليها القوانين الانتخابية، والتي تطرأ عادة في حياة المجالس المنتخبة، وإنما هو شغور نشأ ليلة الانتخابات الجماعية، بمجرد القيام بعملية فرز الأصوات وتوزيع المقاعد، وذلك بحكم التغيير الذي طرأ على هذه القوانين.

وشدد بنكيران على أن “البيجيدي” كان حزبا وطنيا جادا يوم كان في الحكومة، وهو كذلك اليوم في المعارضة من أجل خدمة الصالح العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد