Ultimate magazine theme for WordPress.

استثمار في الأبناء من أجل تعلم التضامن

0

 

حان الأوان لمعالجة قضية التضامن مع الأطفال ، بأكبر قدر ممكن من الفاعلية و الفعالية. على سبيل المثال ، زينب الزريفي ، مديرة التميز للعمليات في كيان خاص ، هذه الأم الشابة التي بادرت بمبادرة جيدة جدًا مع أطفالها دون أن تدرك أنها كانت في الواقع تتطور بطريقة مقنعة. بدأ كل شيء مع أطفالها الصغار ، ميسون (8 سنوات) ويحيى (5 سنوات) ، و صنعت لهم حوامل لعاب يتم استثمار مدخولها في مساعدة المعوزين، وكان لدى زينب فكرة إشراك الأمهات الأخريات والعائلات الأخرى في اتخاذ إجراءات تضامنية من خلال الاستثمار في إبداع الأطفال. “نريد جميعًا الاستمتاع باللحظات التي نقضيها مع أطفالنا ، وقد ننظمها أيضًا بحيث تكون نوعية ذات قيمة تعليمية. الأطفال يفيضون بالإبداع ، فكيف يمكنك الاستفادة من هذه الموهبة وجعلها مفيدة؟ “توضح السيدة زريفي. بالنسبة لها ، هذا العمل هو فرصة لغرس القيم الطيبة للتعاطف والمساعدة المتبادلة والتضامن في ميسون ويحيى. نتيجة لذلك ، اقترح الأطفال صنع المزيد من سلاسل البيبلي هذه المرة وبيعها بسعر 50 درهماً للقطعة الواحدة. وبالتالي ، سيتم استخدام الأموال في شراء بطانيات للأطفال المحرومين سيقومون بتوزيعها بأنفسهم خلال العطل المدرسية في 20 ديسمبر.
“الهدف من هذه الفكرة هو خلق لحظة للمشاركة مع العائلة ، حيث يمكننا التعاون مع أطفالنا يدويًا بدءًا من شغفهم ، وهواياتهم ، و هو في الآن عمل تضامني لمساعدة الأطفال الأكثر حرمانًا” ، لاحظت زينب الزريفي.
وقع الاختيار على منطقة نائية بالقرب من إفران حيث ستوزع الأسرة الصغيرة تبرعاتها في مدرسة صغيرة. وسيتم تنفيذ هذا النشاط بدعم من جمعية “Bénévoles sans Frontières” ” متطوعون بدون حدود ” و أفراد العائلة والأصدقاء الذين شاركوا بالكامل في هذه المبادرة. بعد تحقيق هذا النجاح ، تعتزم زينب الزريفي تطوير مجموعات من أجل مضاعفة هذا العمل مع العائلات الأخرى. “سنقوم اليوم بإنشاء حاملات أقنعة ، وغدًا يمكننا إنشاء معرض لإبداع الأطفال من قبيل الرسومات واللوحات والصور الفوتوغرافية للعديد من الأطفال أو الكعك المصنوع من القلوب…
وفقا لزينب ، فإن الوصول إلى عدد أكبر من العائلات الملتزمة بمفهوم استثمار إبداع الأطفال لبلورة قيمة التعاطف لديهم سيخلق حلقة فاضلة و سلسلة من التضامن الخلاق للتأثير إيجابيا على المجتمع .
بالنسبة لها أيضًا ، فإن دمج الأطفال في مثل هذه العملية يخرجهم من شرنقة الأسرة لرؤية العالم كما هو بالفعل. إنه عمل عظيم نشيد به ، ولكن قبل كل شيء درس تقدمه زينب لجميع الآباء: التضامن يمكن تعلمه وحان الوقت للوالدين للبدء؛ فمسافة ألف ميل تبدأ بخطوة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد