Ultimate magazine theme for WordPress.

المغاربة العالقين وسط الحرب يطلقون نداء ” أنقذوا مغاربة أوكرانيا “

0

 

ناشد الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا، الملك محمد السادس والمسؤولين بالبلاد، من أجل تأمين عودتهم إلى أرض الوطن، بعد الهجمات التي شنتها روسيا صباح يومه الخميس على العديد من المناطق الأوكرانية.

ووجه عشرات الطلبة رسائلهم إلى المسؤولين من خلال نشر تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتسريع من إجراءات إجلاءهم من أوكرانيا، خاصة في ظل الخطر الذي بات يواجههم بعد الغياب التام للمواد الأساسية وإغلاق المجال الجوي.

وأطلق الطلبة المغاربة حملة على « سوشيل ميديا »، مرفوقة بوسم « أنقذوا مغاربة أوكرانيا »، بهدف التفاعل مع مطالبهم، لاسيما وأنهم يعيشون حالة من الرعب والقلق منذ بداية القصف.

وعاد مئات الطلبة المغاربة الأسبوع المنصرم للمغرب، بعدما أوصت السفارة كافة المواطنين المغاربة بمغادرة أوكرانيا حرصا على سلامتهم، في ظل التوترات المتصاعدة بين روسيا وأوكرنيا.

يشار إلى أن الطلبة المغاربة يمثلون ثاني أكبر جالية أجنبية في الجامعات الأوكرانية بحوالي 10 آلاف طالب، حسب أرقام وزارة التعليم الأوكرانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد