Ultimate magazine theme for WordPress.

دنيا بطمة تدخل على خط الحرب الروسية الأوكرانية

0

 

بعدما تلقت دنيا بطمة، الفنانة المغربية، موجة من الانتقادات حول ما اعتبروه تجاهلها لأزمة الطلبة المغاربة في أوكرانيا ومعاناتهم في الحدود الأوكرانية، حاولت بطمة رأب الصدع وتغيير بوصلة اهتماماتها ومنشوراتها من الأعراس إلى أزمة الطلبة.

ونشرت دنيا بطمة، عبر خاصة سطوري على حسابها الرسمي في موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، صورة لأحد الطلبة المغاربة في أوكرانيا، تناشد من خلاله السلطات المغربية بضرورة التحرك لحل أزمته في مغادرة أوكرانيا.

وقالت دنيا بطمة إن “أيوب عزي من مدينة الحسيمة عالق في الحدود الأوكرانية الرومانية بسبب عجزه عن إحضار جواز سفره لأنه ترك جوازه بالجامعة، ثم منعه من المرور عبر الحدود بدعوى أنه لا يملك أية أوراق تناشد السفارة المغربية في أوكرانيا ورومانيا التدخل لإطلاق سراح الشاب”.

وارتفع عدد المغاربة الذين غادروا أوكرانيا عبر المعابر الحدودية، إلى حدود الساعة، إلى 4000 شخص، وفق مصادر دبلوماسية، مشيرة إلى أن عدد الطلبة المغاربة في أوكرانيا هو 8600.

ووفق البرنامج فمن المرتقب تنظيم 3 رحلات اليوم لإجلاء مغاربة أوكرانيا، ثم رحلات إضافية أخرى الخميس والجمعة.

وعززت شركة الخطوط الملكية المغربية عرضها لفائدة المغاربة المقيمين في أوكرانيا؛ فقد أعلنت الشركة، اليوم الأربعاء، عن إضافة رحلتين جديدتين يوم 5 مارس الجاري من براتيسلافا ووارسو إلى الدار البيضاء، بالسعر الثابت نفسه 750 درهما الشامل لكل الرسوم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد