Ultimate magazine theme for WordPress.

30 مليون مغربي شاهدوا القنوات الوطنية خلال فبراير المنصرم

0

 

عرفت نسب مشاهدات القنوات الوطنية، خلال شهر فبراير المنصرم، ارتفاعا ملموسا، مقارنة مع الأشهر الماضية، الأمر الذي يؤكد تصالح المغاربة مع ” الأولى” و “دوزيم”.

 

آخر الاحصائيات الصادرة عن مؤسسة “ماروك ميتري”، الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أكدت أن عدد المغاربة الذين تابعوا القنوات الوطنية خلال الفترة مابين 31يناير و27 فبراير الماضيين، حددوا في 30 مليون و13 ألف مغربي، خلافا للأشهر الأخيرة التي تابعها أزيد من 29 مليون مشاهد.

وأكدت المؤسسة أن المشاهد المغربي قضى خلال شهر فبراير 6 ساعات 58 دقيقة أمام التلفاز، فيما يشاهد الشخص البالغ عمره 5 سنوات فما فوق، الشاشة الصغيرة 3 ساعات و51 دقيقة يوميا.

وبخصوص القنوات التي يفضلها المغاربة، اعتلت “الأولى”، قائمة القنوات المغربية الأكثر متابعة، حيث شاهدها في وقت الذروة، 24.2 في المائة من المغاربة، مقابل 23.1 في المائة ممن يتابعون “دوزيم”، فيما تأتي باقي القنوات المغربية بنسبة 2,9.

وحصدت البرامج الترفيهية أعلى نسب من المشاهدات، حيث حقق مسلسل “الوعد” الذي يعرض على القناة الثانية، أزيد من 7 ملايين متابعة، يليه برنامج “أحسن باتسيي”، ثم “لعبة القدر”، والأخبار العربية باللغة”.
واعتلى البرنامج الترفيهي “ستاند أب”، قائمة الانتاجات الأكثر مشاهدة على “الأولى”، يليه مسلسل “صورتك بين عينيا”، ثم مداولة »، وبرنامج « 45 دقيقة ».

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد